اختبارات متعددة التخصصات Multi Disciplines Quizzes

هذا التطبيق قيد التحديث حاليًا وغير متوفر في المتجر.

تطبيق اختبارات متعددة التخصصات

  • اختبر معلوماتك وقدراتك وتعلم من خلال مجموعة متنوعة من نماذج الاختبارات الإلكترونية والأسئلة المتخصصة في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية مع إمكانية التبديل بينها.
  • قم بالتحضير والتدريب على نماذج امتحانات واختبارات القدرات واختبارات تقييم الكفاءة المهنية واختبارات القبول في الجامعات والكليات والمعاهد العلمية المحلية والعالمية والشركات والمؤسسات الدولية.
  • تحدى ونافس الأصدقاء والزملاء مباشرة أونلاين منافسات ترفيهية تعليمية أو نافس بطريقة عشوائية أي مستخدم حول العالم، أو تحدى نفسك أو الكمبيوتر في اختبار متعدد التخصصات.
  • وفر مساحة التخزين على الهاتف من خلال استخدام تطبيق واحد فقط وتخصصات عديدة، مرتبط بقاعدة بيانات سحابية ضخمة تتضمن آلاف الأسئلة والاختبارات بعدة لغات، يتم تحديثها وإضافة المزيد منها أونلاين بشكل دوري وتظهر للمستخدم فورًا مع ثبات حجم التطبيق ودون الحاجة إلى مساحة تخزين إضافية على الهاتف.

رابط تحميل التطبيق على جوجل بلاي:

اختبارات متعددة التخصصات Multi Disciplines Quizzes
اختبارات متعددة التخصصات Multi Disciplines Quizzes

حول تطبيق اختبارات متعددة التخصصات

تطبيق اختبارات متعددة التخصصات Multi Disciplines Quizzes من إصدار مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات، ويهدف إلى التدريب على وتطوير ثقافة البحث العلمي متعدد التخصصات في المجتمع العربي والعالمي بطرق حديثة تجمع بين التعليم والترفيه والمنافسات والمسابقات العلمية الترفيهية. كما يهدف إلى تيسير أساليب التعليم عن بُعد والتدريب على خوض الامتحانات والاختبارات الذكية المُعتمدة في نظم التعليم الإلكتروني، مع التركيز على الاستثمار الأمثل لبيئة التكنولوجيا ونظم المعلومات من خلال تطوير قاعدة بيانات ضخمة يتم تحديثها يوميًا وبشكل فوري وتحتوي على أسئلة متنوعة متعددة اللغات والمستويات ومتخصصة في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية لتلبية احتياجات الباحثين والطلاب الدارسين بمختلف اللغات.

مميزات تطبيق اختبارات متعددة التخصصات

  • اختبارات متعددة اللغات (عربي – إنجليزي – فرنسي – تركي)، مع توفير قواعد بيانات الاختبارات والتخصصات والأسئلة المختلفة لكل لغة، والتي يتم تحديثها يوميًا وبشكل مستمر.
  • اختبارات في مختلف التخصصات العلمية الأكاديمية والمهنية العامة بالإضافة للتخصصات العلمية الدقيقة المتفرعة منها.
  • أسئلة متعددة المستويات والصعوبة في كل لغة أو مجال أو تخصص عام أو تخصص دقيق.
  • اختبارات عشوائية الأسئلة ومتعددة التخصصات في كل لغة.
  • اختبارات قدرات ومهارات متخصصة للأفراد أو الشركات والمؤسسات الأكاديمية والمهنية.
  • قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على أسئلة واختبارات متنوعة من مختلف التخصصات العلمية مناسبة لجميع الفئات العمرية، الكبار والصغار، طلاب المدارس والجامعات، تتوافق مع أساليب التعليم عن بُعد والتدريب على الامتحانات النهائية في المدارس والجامعات.

مجالات وتخصصات الاختبارات باللغة العربية

  • الإدارة وإدارة الأعمال
  • أسئلة واختبارات القانون والاقتصاد
  • اختبارات الفلسفة والمنطق
  • التفكير المنطقي والتفكير النقدي
  • التحليل المالي والمحاسبة المالية
  • أسئلة الطب والعلوم الطبية
  • الهندسة بكافة فروعها
  • الفيزياء والكيمياء والأحياء
  • اختبارات الرياضيات والإحصاء
  • علوم الكمبيوتر والبرمجة
  • الألغاز وألغاز الرياضيات
  • اختبار الذكاء العالمي IQ Test
  • أسئلة المعلومات العامة والرياضة والفنون والآداب
  • اختبارات قياس كفاءة اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية واللغة التركية

مجالات وتخصصات الاختبارات باللغة الإنجليزية

English Language Quiz, Logical Reasoning Quiz, Verbal Ability Quiz, Verbal Reasoning Quiz, Data Interpretation Quiz, Mathematics Quiz, Physics Quiz, Chemistry Quiz, Biology Quiz, Medical Science Quiz, Microbiology Quiz, Biochemistry Quiz, Biotechnology Quiz, Biochemical Engineering Quiz, Mechanical Engineering Quiz, Electrical Engineering Quiz, Electronics and Communication Engineering Quiz, Civil Engineering Quiz, Chemical Engineering Quiz, Computer Science Quiz, Programming Quiz, International Tests, IQ Test, and much more specific specializes.

أنواع الاختبارات التي يوفرها التطبيق

  1. اختبارات أساسية متعددة اللغات والمستويات في أي تخصص يختاره المستخدم، ويتم الانتقال فيها من أي مستوى إلى المستوى التالي له فقط في حالة النجاح بنسبة 60% أو أكثر.
  2. اختبارات وتحديات ومنافسات علمية ترفيهية متعددة التخصصات مع الأهل والزملاء والأصدقاء مباشرة أونلاين، يتم فيها التقاء المتنافسين بشكل عشوائي واختيار الأسئلة بشكل عشوائي من مختلف التخصصات.
  3. منافسات مع الكمبيوتر، ويتم فيها انتقاء الأسئلة بشكل عشوائي من مختلف التخصصات.
  4. تحدى أو اختبر نفسك بنفسك، يتم تحديد الخيارات المناسبة لكل مستخدم، ويستطيع فيها اختيار التخصص المطلوب والوقت المخصص للإجابة.
  5. اختبارات يومية تنشيطية متعددة التخصصات يتم تحديثها يوميًا.

قوائم المتصدرين

يستخدم التطبيق خوارزمية لجمع وتقييم نتائج اختبارات المستخدمين ودرجاتهم في مختلف التخصصات.

ويتم عرض قوائم المتصدرين بشكل تلقائي وفقًا لعملية التقييم هذه وإتاحة الفرصة لكل مستخدم لمقارنة درجاته مع المستخدمين الآخرين. وتشمل قوائم المتصدرين في لوحة الشرف كل من:

  1. قوائم المتصدرين لكل الوقت: تعرض قائمة أفضل المتسابقين لكل الوقت.
  2. قائمة المتصدرين اليومية: تعرض قائمة أفضل المتسابقين في يوم معين.
  3. قائمة المتصدرين الشهرية: تعرض قائمة أفضل المتسابقين الشهرية، تستمر من بداية كل شهر إلى نهايته.

مسابقات وجوائز شهرية للمتصدرين

بمجرد تحميل والتطبيق وبدء استخدامه، فإن المشترك يشترك تلقائيًا في المسابقات والمنافسات التي يتم الإعلان عنها بشكل دوري، ويتم اختيار الفائزين من قوائم المتصدرين المناظرة لكل مسابقة.

مثلا في حال الإعلان عن المسابقة الشهرية في أحد الشهور يكون ترتيب الفائزين في تلك المسابقة هو نفس ترتيب المتصدرين في القائمة الشهرية لذلك الشهر، وهكذا.

ويجري حاليًا تطوير آلية لتنظيم وتنفيذ المسابقات بحيث تكون معتمدة بشكل دوري في التطبيق.

كما يتم تطوير أسلوب المنافسة وقيمة الجوائز بالتزامن مع زيادة عدد المستخدمين من كل مكان حول العالم وبما يتناسب مع تعدد اللغات والتخصصات والمستويات للمستخدمين المشاركين في المسابقات.

اجتياز الاختبار وربح العملات النقدية

في كل مرة يقوم فيها المستخدم باجتياز أحد الاختبارات المتخصصة، يحصل على عدد معين من القطع النقدية تزداد بزيادة نسبة النجاح في ذلك الاختبار.

ويتم تجميع هذه العملات بشكل تراكمي لكل مستخدم طوال مدة استخدامه للتطبيق.

ويتم استخدامها مقابل الحصول على وسائل مساعدة في الاختبارات المتخصصة.

كما يؤثر عدد العملات التي يحصل عليها المستخدم في التقييم.

وسائل مساعدة لكل مستوى

يوفر التطبيق أربعة وسائل مساعدة في كل مستوى من مستويات الاختبارات المتخصصة، ويتم استخدامها عند الحاجة لمرة واحدة فقط في أي مستوى من تلك المستويات مقابل عدد من العملات النقدية المحددة لكل وسيلة.

وهذه الوسائل هي:

  1. حذف إجابتين (يتم حذف إجابتين من الخيارات المحددة في السؤال)
  2. أخذ رأي الجمهور (يتم عرض رسم بياني لإحصائيات إجابات المستخدمين الآخرين للتطبيق على نفس السؤال)
  3. زيادة الوقت المتاح للإجابة (مثلاً زيادة الوقت من 90 ثانية أو دقيقة ونصف إلى 180 ثانية ثلاثة دقائق)
  4. تخطي السؤال (تخطي السؤال وعرض سؤال مختلف)

طريقة التسجيل في التطبيق

يوفر التطبيق ثلاث طرق لتسجيل حساب جديد وبدء استخدامه، وهي:

  • تسجيل حساب جديد مباشرة باستخدام حساب بريدك الإلكتروني على جوجل.
  • تسجيل حساب جديد مباشرة باستخدام حساب الفيسبوك الخاص بك.
  • التسجيل باستخدام حساب البريد الإلكتروني مع تحديد كلمة مرور جديدة (يتم إرسال رسالة التحقق من بريدك الإلكتروني، قم بفتح الرسالة والضغط على رابط التحقق من البريد ثم قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي حددتها).

في حال واجهتك أية مشكلة في تسجيل الحساب، تأكد من عملية التحقق من البريد بشكل صحيح، أو قم بإلغاء تثبيت وإعادة تثبيت التطبيق للتأكد من حصولك على أحدث إصدار خالي من المشكلات.

الملف الشخصي وبيانات المستخدم

يسمح التطبيق بالوصول إلى بيانات المستخدم التالية (البريد الإلكتروني، الاسم، الصورة)، ويمكن للمستخدم تعديلها في ملفه الشخصي داخل التطبيق، كاختيار الاسم أو التسمية أو صورة شخصية أو تعبيرية. وفي جميع الأحوال فإن التطبيق لا يُشارك هذه البيانات مع أطراف ثالثة ويتم استخدامها بشكل مجهول الهوية فقط من أجل تفعيل الميزات التي يوفرها التطبيق وتحسين وتطوير المزيد من الاختبارات والخيارات للمستخدم في المستقبل.

إحصائيات المستخدم

يوفر التطبيق ميزة عرض ملخص إحصائيات أو إجماليات نتائج المستخدم، ويتم فيها عرض كل من:

  • الترتيب العام للمستخدم بين المنافسين الآخرين
  • العملات النقدية التي يمتلكها
  • النتيجة النهائية للدرجات التي حصل عليها
  • عدد الأسئلة التي تم الإجابة عليها وعدد الإجابات الصحيحة والخاطئة منها

المحفوظات

يوفر التطبيق ميزة إمكانية حفظ أي اختبار بهدف العودة له في وقت لاحق.

ويتم استرجاع هذا الاختبار من خلال قائمة المحفوظات.

الإشعارات

يوفر التطبيق ميزة تلقي المستخدم للإشعارات الفورية من فريق عمل التطبيق، وذلك عند الحاجة لها، مثل الإعلان عن بدء مسابقة جديدة متخصصة في مجال معين، أو للإعلان عن الفائزين في مثل تلك المسابقات أو عن الجوائز التي يمكن تخصصيها للفائزين فيها.

دعوة الأصدقاء

يوفر التطبيق ميزة إمكانية دعوة الأصدقاء مقابل الحصول على عملات نقدية، وذلك من خلال استخدام رمز خاص لكل مستخدم، (يتم تحديده عند تسجيل حساب جديد أو يقوم التطبيق بتحديده بشكل تلقائي).

ويحصل المستخدم على عدد من العملات النقدية (100) في كل مرة يدعو فيها صديق جديد باستخدام الرمز الخاص به.

كما يحصل أيضًا الصديق المدعو على نصف عدد تلك العملات النقدية (50).

طريقة الاستخدام

يوفر التطبيق أربع خيارات أساسية للاختبارات في الصفحة الرئيسية، وهي:

  1. بدء اختبار: لبدء اختبار جديد في أحد التخصصات المتوفرة في التطبيق، ويتم اختيار التخصص أو المجال المطلوب من قائمة التخصصات، مع تحديد اللغة المطلوبة إذا لزم الأمر (إذا لم تكن محددة من قبل)، ثم اختيار التخصص الفرعي إن وُجد، ثم اختيار المستوى المطلوب. مع ملاحظة أن المستوى المغلق يلزم له اجتياز المستوى السابق له حتى يُصبح مُتاحًا للمستخدم.
  2. بدء منافسة أونلاين: توفر هذه الميزة إمكانية بدء منافسة جديدة متعددة التخصصات مع أحد المنافسين من مستخدمي التطبيق في أي مكان حول العالم، ويتم اختيار المنافس بشكل عشوائي. ويرتفع احتمال التقاء منافسين اثنين عند قيامهما بالضغط على زر البحث عن منافس بشكل متزامن أو في نفس الوقت. وفي حال عدم وجود منافس مُتاح، يتم تخيير المستخدم بين المحاولة مرة أخرى أو منافس الكمبيوتر.
  3. تحدى أو اختبر نفسك: توفر هذه الميزة إمكانية اختبار المستخدم لنفسه في أحد التخصصات العلمية، مع إمكانية تحديد مجموعة من الخيارات التي تناسبه مثل التخصص وعدد الأسئلة والوقت المحدد للإجابة.
  4. الاختبار اليومي: هو اختبار يتم وضعه بشكل يومي من فريق عمل التطبيق، ويتم فيه اختيار عينة عشوائية من الأسئلة الجديدة متعددة التخصصات. ويمكن أن تتوافق الأسئلة مع المناسبات الدينية والوطنية، مثل الأعياد وشهر رمضان أو أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

خيارات تطبيق اختبارات متعددة التخصصات

يوفر التطبيق بعض خيارات الاستخدام المختلفة، مثل:

  • اختيار لغة التطبيق (يتم فيها تحديد اللغة عربي أو إنجليزي أو فرنسي أو تركي)، مع ملاحظة وجود قاعدة بيانات خاصة بتخصصات وفروع وأسئلة كل لغة تختلف عن قاعدة بيانات اللغات الأخرى
  • الصوت المصاحب للنتيجة
  • الاهتزاز
  • الموسيقى في الخلفية
  • حجم الخط
  • تقييم التطبيق

إعداد ونشر الاختبارات الخاصة

للمدربين والمدرسين والأساتذة في المدارس والجامعات الذين يرغبون في نشر الاختبارات الخاصة بهم وإدراجها ضمن اختبارات التطبيق، يمكن إرسال نسخة من الاختبار مع الإجابات النموذجية إلى البريد الإلكتروني التالي على موقع مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات:
[email protected]

تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي

يمكن زيارة الرابط التالي لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي:

اختبارات متعددة التخصصات Multi Disciplines Quizzes
اختبارات متعددة التخصصات Multi Disciplines Quizzes

حول مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات

مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات Multi-Disciplines Research and Studies Center هو مركز افتراضي غير ربحي متخصص في البحث العلمي متعدد التخصصات ويهدف إلى تعزيز وتطوير ثقافة البحث العلمي متعدد التخصصات في المجتمع العربي والعالمي.

error:
Scroll to Top