ملفات الأمثلة المستخدمة في موضوعات SPSS

ملفات الأمثلة المستخدمة في موضوعات SPSS

تستخدم معظم الأمثلة المستخدمة في البرنامج التدريبي SPSS ملف البيانات demo.sav. وملف البيانات هذا عبارة عن مسح وهمي لعدة آلاف من الأشخاص، ويحتوي على معلومات ديموغرافية أساسية ومعلومات عن المستهلك، وفيها معظم ملفات الأمثلة المستخدمة في البرنامج التدريبي SPSS.

إذا كنت تستخدم إصدار Student، فإن إصدار demo.sav الخاص بك هو نموذج تمثيلي لملف البيانات الأصلي، وقد تم تقليله ليتوافق مع حد 1500 حالة. النتائج التي تحصل عليها باستخدام ملف البيانات هذا ستختلف عن النتائج المعروضة في هذا البرنامج التدريبي.

يمكن العثور على ملفات الأمثلة المستخدمة والمثبتة مع برنامج SPSS في الدليل الفرعي Samples في دليل التثبيت. يوجد مجلد منفصل داخل دليل الفرعي Samples لكل من اللغات التالية: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والبولندية والروسية والصينية المبسطة والإسبانية والصينية التقليدية.

لا تتوفر جميع ملفات الأمثلة المستخدمة بكل اللغات. إذا كان ملف الأمثلة غير متوفر بلغة معينة، فإن مجلد اللغة هذا يحتوي على إصدار اللغة الإنجليزية من ملف الأمثلة.

موقع ملفات الأمثلة

يمكن العثور على ملفات الأمثلة Sample Files المثبتة مع المنتج في الدليل الفرعي Samples في دليل التثبيت. يوجد مجلد منفصل داخل الدليل الفرعي Samples لكل من اللغات التالية: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والبولندية والروسية والصينية المبسطة والإسبانية والصينية التقليدية.

لا تتوفر جميع ملفات الأمثلة بكل اللغات. إذا كان ملف غير متوفر بلغة، فإن مجلد اللغة هذا يحتوي على إصدار اللغة الإنجليزية من نموذج الملف.

وصف الملفات

فيما يلي وصف موجز لنماذج الملفات المستخدمة في أمثلة مختلفة في كل موضوعات برنامج التحليل الإحصائي SPSS.

accidents.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بشركة تأمين تدرس عوامل الخطر المتعلقة بالعمر والجنس لحوادث السيارات في منطقة معينة. تتوافق كل حالة مع تصنيف شامل للفئة العمرية والجنس.

adl.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بالجهود المبذولة لتحديد فوائد نوع العلاج المقترح لمرضى السكتة الدماغية. قام الأطباء بشكل عشوائي بتعيين النساء المصابات بالسكتة الدماغية إلى واحدة من مجموعتين. الأول تلقى العلاج الطبيعي القياسي، والثاني تلقى علاجًا عاطفيًا إضافيًا. بعد ثلاثة أشهر من العلاج، تم تسجيل قدرات كل مريض على أداء الأنشطة المشتركة للحياة اليومية كمتغيرات ترتيبية.

advert.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود بائع التجزئة لفحص العلاقة بين الأموال التي يتم إنفاقها على الإعلان والمبيعات الناتجة. ولهذه الغاية، قاموا بجمع أرقام المبيعات السابقة وتكاليف الإعلان المرتبطة بها.

aflatoxin.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق باختبار محاصيل الذرة للأفلاتوكسين، وهو سم يتفاوت تركيزه بشكل كبير بين غلات المحاصيل وداخلها. تلقى معالج الحبوب 16 عينة من كل 8 محاصيل وقياس مستويات الألفاتوكسين في أجزاء في المليار (PPB).

anorectic.sav. أثناء العمل نحو عرض أعراض موحدة للسلوك القهمي / النهم، أجرى الباحثون 1 دراسة على 55 مراهقًا يعانون من اضطرابات الأكل المعروفة. تمت مشاهدة كل مريض أربع مرات على مدار أربع سنوات، ليصبح المجموع 220 ملاحظة. في كل ملاحظة، تم تسجيل المرضى لكل من الأعراض 16. درجات الأعراض مفقودة للمريض 71 في الوقت 2 والمريض 76 في الوقت 2 والمريض 47 في الوقت 3، وترك 217 ملاحظة صالحة.

bankloan.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود البنك لتقليل معدل التخلف عن سداد القروض. يحتوي الملف على معلومات مالية وديموغرافية عن 850 عميلاً سابقًا ومحتملًا. أول 700 حالة هم العملاء الذين حصلوا على قروض في السابق. آخر 150 حالة هم عملاء محتملون يحتاج البنك إلى تصنيفهم على أنهم مخاطر ائتمانية جيدة أو سيئة.

bankloan_binning.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على معلومات مالية وديموغرافية عن 5000 عميل سابق.

behavior.sav. في المثال الكلاسيكي 2، طُلب من 52 طالبًا تقييم مجموعات من 15 موقفًا و 15 سلوكًا على مقياس من 10 نقاط يتراوح من 0 = “مناسب للغاية” إلى 9 = “غير مناسب تمامًا”. عند حساب المتوسط ​​على الأفراد، يتم أخذ القيم على أنها اختلافات.

behavior_ini.sav. يحتوي ملف البيانات هذا على تكوين أولي لحل ثنائي الأبعاد لـhavior.sav.

brakes.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بمراقبة الجودة في مصنع ينتج مكابح قرصية للسيارات عالية الأداء. يحتوي ملف البيانات على قياسات قطر 16 قرصًا من كل من 8 آلات إنتاج. القطر المستهدف للمكابح 322 ملم.

breakfast.sav. في دراسة كلاسيكية 3 ، طُلب من 21 طالب ماجستير في إدارة الأعمال في مدرسة وارتون وأزواجهم ترتيب 15 عنصرًا في وجبة الإفطار حسب الأفضلية مع 1 = “الأكثر تفضيلًا” إلى 15 = “الأقل تفضيلًا”. تم تسجيل تفضيلاتهم في ستة سيناريوهات مختلفة، من “التفضيل العام” إلى “وجبة خفيفة مع المشروبات فقط”.

breakfast-overall.sav. يحتوي ملف البيانات هذا على تفضيلات عناصر الإفطار للسيناريو الأول، “التفضيل العام” فقط.

broadband_1.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على عدد المشتركين، حسب المنطقة، في خدمة النطاق العريض الوطنية. يحتوي ملف البيانات على أرقام المشتركين الشهرية لـ 85 منطقة خلال فترة أربع سنوات.

broadband_2.sav. ملف البيانات هذا مطابق لـ broadband_1.sav ولكنه يحتوي على بيانات لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

car_insurance_claims.sav. مجموعة البيانات المقدمة والمحللة في مكان آخر 4 تتعلق بمطالبات الأضرار بالسيارات. يمكن نمذجة متوسط ​​مبلغ المطالبة على أنه يحتوي على توزيع غاما ، باستخدام دالة الارتباط العكسي لربط متوسط ​​المتغير التابع بمجموعة خطية من عمر حامل الوثيقة ونوع السيارة وعمر السيارة. يمكن استخدام عدد المطالبات المقدمة كوزن للقياس.

car_sales.sav. يحتوي ملف البيانات هذا على تقديرات افتراضية للمبيعات، وقائمة الأسعار، والمواصفات المادية لمختلف أنواع وموديلات المركبات. تم الحصول على قائمة الأسعار والمواصفات المادية بالتناوب من مواقع edmunds.com و manufacturer.

car_sales_uprepared.sav. هذه نسخة معدلة من car_sales.sav لا تتضمن أي نسخ محولة من الحقول.

carpet.sav.. في مثال شائع 5، ترغب شركة مهتمة بتسويق منظف سجاد جديد في فحص تأثير خمسة عوامل على تفضيل المستهلك – تصميم العبوة، واسم العلامة التجارية، والسعر، وختم Good Housekeeping، وضمان استرداد الأموال. هناك ثلاثة مستويات من العوامل لتصميم العبوة، يختلف كل مستوى في مكان فرشاة أداة التثبيت؛ ثلاثة أسماء تجارية (K2R و Glory و Bissell)؛ ثلاثة مستويات للسعر ومستويين (إما لا أو نعم) لكل من العاملين الأخيرين. يرتب عشرة مستهلكين 22 ملفًا تعريفًا محددًا بهذه العوامل. يحتوي التفضيل المتغير على رتبة متوسط ​​التصنيفات لكل ملف تعريف. الترتيب المنخفض يتوافق مع التفضيل العالي. يعكس هذا المتغير مقياسًا عامًا للتفضيل لكل ملف تعريف.

carpet_prefs.sav. يعتمد ملف البيانات هذا على نفس المثال الموصوف لـ carpet.sav، لكنه يحتوي على التصنيفات الفعلية التي تم جمعها من كل من المستهلكين العشرة. طُلب من المستهلكين تصنيف 22 ملفًا شخصيًا للمنتج من الأكثر تفضيلاً إلى الأقل تفضيلاً. تحتوي المتغيرات PREF1 إلى PREF22 على معرفات الملفات الشخصية المرتبطة، كما هو محدد في carpet_plan.sav.

index.sav. يحتوي ملف البيانات هذا على أرقام مبيعات شهرية افتراضية لثلاثة منتجات تم بيعها بواسطة شركة كتالوج. يتم أيضًا تضمين بيانات عن خمسة متغيرات توقع محتملة.

index_seasfac.sav. ملف البيانات هذا هو نفسه ملف index.sav باستثناء إضافة مجموعة من العوامل الموسمية المحسوبة من إجراء التحليل الموسمي جنبًا إلى جنب مع متغيرات التاريخ المصاحبة.

cellular.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود شركة الهاتف الخلوي لتقليل الاضطراب. يتم تطبيق درجات ميل الزخم على الحسابات، والتي تتراوح من 0 إلى 100. وقد تتطلع الحسابات التي تسجل 50 أو أعلى إلى تغيير مقدمي الخدمة.

ceramics.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود الشركة المصنعة لتحديد ما إذا كانت السبيكة المتميزة الجديدة تتمتع بمقاومة أكبر للحرارة من السبيكة القياسية. تمثل كل حالة اختبارًا منفصلاً لإحدى السبائك؛ يتم تسجيل الحرارة التي فشل فيها المحمل.

cereal.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق باستطلاع شمل 880 شخصًا حول تفضيلاتهم في وجبة الإفطار، مع الإشارة أيضًا إلى العمر والجنس والحالة الاجتماعية وما إذا كان لديهم نمط حياة نشط أم لا (بناءً على ما إذا كانوا يمارسون الرياضة مرتين في الأسبوع على الأقل). تمثل كل حالة مدعى عليه منفصل.

clothing_defects.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بعملية مراقبة الجودة في مصنع ملابس. من كل دفعة يتم إنتاجها في المصنع، يأخذ المفتشون عينة من الملابس ويحسبون عدد الملابس غير المقبولة.

coffee.sav. ملف البيانات هذا يتعلق بالصور المتصورة لست ماركات قهوة مثلجة 6. لكل سمة من سمات صور القهوة المثلجة البالغ عددها 23 سمة ، اختار الأشخاص جميع العلامات التجارية التي تم وصفها بواسطة السمة. يتم الإشارة إلى العلامات التجارية الست AA و BB و CC و DD و EE و FF للحفاظ على السرية.

contacts.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بقوائم جهات الاتصال لمجموعة من مندوبي مبيعات أجهزة الكمبيوتر في الشركة. يتم تصنيف كل جهة اتصال حسب قسم الشركة التي يعملون فيها وترتيب شركاتهم. يتم أيضًا تسجيل مبلغ آخر عملية بيع تم إجراؤها والوقت منذ آخر عملية بيع وحجم شركة جهة الاتصال.

Creditpromo.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود متجر متعدد الأقسام لتقييم فعالية عرض ترويجي حديث لبطاقة الائتمان. تحقيقا لهذه الغاية، تم اختيار 500 حامل بطاقة بشكل عشوائي. تلقى نصفهم إعلانًا يروج لمعدل فائدة مخفض على المشتريات التي تمت خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. تلقى النصف إعلانًا موسميًا قياسيًا.

customer_dbase.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود الشركة لاستخدام المعلومات الموجودة في مستودع البيانات الخاص بها لتقديم عروض خاصة للعملاء الذين من المرجح أن يردوا. تم اختيار مجموعة فرعية من قاعدة العملاء بشكل عشوائي ومنح العروض الخاصة، وتم تسجيل ردودهم.

customer_information.sav. ملف بيانات افتراضي يحتوي على معلومات بريدية للعميل، مثل الاسم والعنوان.

customer_subset.sav. مجموعة فرعية من 80 حالة من customer_dbase.sav.

debate.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بالردود المزدوجة على استطلاع من الحضور في مناظرة سياسية قبل وبعد المناقشة. كل حالة تتوافق مع مدعى عليه منفصل.

debate_aggregate.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يقوم بتجميع الردود في Discuss.sav. تتوافق كل حالة مع تصنيف متقاطع للأفضليات قبل المناقشة وبعدها.

demo.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بقاعدة بيانات العملاء المشتراة، لغرض إرسال العروض الشهرية بالبريد. يتم تسجيل ما إذا كان العميل قد استجاب للعرض أم لا، جنبًا إلى جنب مع المعلومات الديموغرافية المختلفة.

demo_cs_1.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بالخطوة الأولى لجهود الشركة.

لتجميع قاعدة بيانات لمعلومات المسح. تتوافق كل حالة مع مدينة مختلفة ، ويتم تسجيل تحديد المنطقة والمقاطعة والحي والمدينة.
demo_cs_2.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بالخطوة الثانية لجهود الشركة لتجميع قاعدة بيانات لمعلومات المسح. تتوافق كل حالة مع وحدة منزلية مختلفة عن المدن المختارة في الخطوة الأولى، ويتم تسجيل المنطقة والمقاطعة والمقاطعة والمدينة والتقسيم الفرعي وتحديد هوية الوحدة. يتم أيضًا تضمين معلومات أخذ العينات من المرحلتين الأوليين من التصميم.

demo_cs.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على معلومات المسح التي تم جمعها باستخدام تصميم عينات معقد. تتوافق كل حالة مع وحدة منزلية مختلفة، ويتم تسجيل معلومات ديموغرافية ومعلومات مختلفة.

sugar_costs.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على معلومات تحتفظ بها شركة التأمين عن حاملي الوثائق الذين يعانون من مرض السكري. كل حالة تتوافق مع صاحب بوليصة مختلفة.

dietstudy.sav. يحتوي ملف البيانات الافتراضي هذا على نتائج دراسة حول “نظام ستيلمان الغذائي” 7. تتوافق كل حالة مع موضوع منفصل وتسجل أوزانه قبل وبعد النظام الغذائي بالجنيه ومستويات الدهون الثلاثية في ملجم / 100 مل.

dmdata.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على معلومات ديموغرافية وشرائية لشركة تسويق مباشر. يحتوي dmdata2.sav على معلومات لمجموعة فرعية من جهات الاتصال التي تلقت بريدًا تجريبيًا، ويحتوي dmdata3.sav على معلومات حول جهات الاتصال المتبقية التي لم تستلم بريد الاختبار.

dvdplayer.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بتطوير مشغل DVD جديد. باستخدام نموذج أولي، قام فريق التسويق بجمع بيانات مجموعة التركيز. تتوافق كل حالة مع مستخدم منفصل تم مسحه وتسجل بعض المعلومات الديموغرافية عنه وإجاباته على أسئلة حول النموذج الأولي.

german_credit.sav. ملف البيانات هذا مأخوذ من مجموعة بيانات “الائتمان الألماني” في مستودع قواعد بيانات التعلم الآلي 8 في جامعة كاليفورنيا، إيرفين.

grocery_1month.sav. بقالة. ملف البيانات الافتراضي هذا هو ملف بيانات grocery_coupons.sav مع المشتريات الأسبوعية “الملفوفة” بحيث تتوافق كل حالة مع عميل منفصل. بعض المتغيرات التي تغيرت أسبوعياً تختفي نتيجة لذلك، والمبلغ المصروف المسجل الآن هو مجموع المبالغ التي أنفقت خلال الأسابيع الأربعة للدراسة.

grocery_coupons.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على بيانات استقصائية تم جمعها بواسطة سلسلة متاجر بقالة مهتمة بالعادات الشرائية لعملائها. تتم متابعة كل عميل لمدة أربعة أسابيع، وتتوافق كل حالة مع أسبوع عميل منفصل ويسجل معلومات حول مكان وكيفية قيام العميل بالتسوق، بما في ذلك المبلغ الذي تم إنفاقه على البقالة خلال ذلك الأسبوع.

guttman.sav. قدم بيل 9 جدولًا لتوضيح الفئات الاجتماعية المحتملة. استخدم جوتمان 10 جزءًا من هذا الجدول، حيث تم تجاوز خمسة متغيرات تصف أشياء مثل التفاعل الاجتماعي، ومشاعر الانتماء إلى مجموعة، والقرب الجسدي من الأعضاء، وشكلية العلاقة مع سبع مجموعات اجتماعية نظرية، بما في ذلك الحشود (على سبيل المثال، الأشخاص في لعبة كرة القدم)، الجماهير (على سبيل المثال، الأشخاص في المسرح أو محاضرة الفصل الدراسي)، الجمهور (على سبيل المثال، جمهور الصحف أو التلفزيون)، الغوغاء (مثل الجمهور ولكن مع تفاعل أكثر كثافة)، المجموعات الأساسية (الحميمة )، والمجموعات الثانوية (الطوعية)، والمجتمع الحديث (كونفدرالية فضفاضة ناتجة عن القرب المادي الوثيق والحاجة إلى خدمات متخصصة).

health_funding.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على بيانات عن تمويل الرعاية الصحية (المبلغ لكل 100 من السكان)، ومعدلات المرض (المعدل لكل 10000 من السكان)، وزيارات مقدمي الرعاية الصحية (المعدل لكل 10000 من السكان). كل حالة تمثل مدينة مختلفة.

hivassay.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود مختبر صيدلاني لتطوير اختبار سريع للكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. نتائج الفحص ثمانية ظلال عميقة من اللون الأحمر، مع ظلال أعمق تشير إلى احتمال أكبر للإصابة. وأجريت تجربة معملية على 2000 عينة دم نصفها مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية ونصفها نظيف.

hourlywagedata.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بالأجور بالساعة للممرضات من المناصب المكتبية والمستشفيات وبمستويات متفاوتة من الخبرة.

insurance_claims.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بشركة تأمين تريد إنشاء نموذج للإبلاغ عن المطالبات المشبوهة والمحتمل أن تكون احتيالية. كل حالة تمثل مطالبة منفصلة.

insure.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بشركة تأمين تدرس عوامل الخطر التي تشير إلى ما إذا كان العميل سيضطر إلى تقديم مطالبة بشأن عقد تأمين على الحياة لمدة 10 سنوات. تمثل كل حالة في ملف البيانات زوجًا من العقود، سجل أحدهما مطالبة والآخر لم يسجل، متطابقًا مع العمر والجنس.

judges.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بالدرجات التي قدمها المحكمون المدربون (بالإضافة إلى أحد المتحمسين) إلى 300 عرض جمباز. يمثل كل صف أداءً منفصلاً؛ رأى القضاة نفس العروض.

kinship_dat.sav. شرع روزنبرغ وكيم 11 في تحليل 15 مصطلح قرابة (عمة، أخ، ابن عم، ابنة، أب، حفيدة، جد، جدة، حفيد، أم، ابن أخ، ابنة أخت، أخت، ابن، عم). طلبوا من أربع مجموعات من طلاب الجامعات (امرأتان، واثنان من الذكور) فرز هذه المصطلحات على أساس أوجه التشابه. طُلب من مجموعتين (أنثى، ذكر) الفرز مرتين، مع التصنيف الثاني بناءً على معيار مختلف عن النوع الأول. وهكذا، تم الحصول على ما مجموعه ستة “مصادر”. يتوافق كل مصدر مع مصفوفة تقارب 15 × 15، والتي تساوي خلاياها عدد الأشخاص في المصدر مطروحًا منه عدد مرات تقسيم الكائنات معًا في هذا المصدر.

kinship_ini.sav. يحتوي ملف البيانات هذا على تكوين أولي لحل ثلاثي الأبعاد لـ kinship_dat.sav.

kinship_var.sav. يحتوي ملف البيانات هذا على متغيرات مستقلة من نوع الجنس، والنوع (التكوين)، ودرجة (الفصل) التي يمكن استخدامها لتفسير أبعاد حل لـ kinship_dat.sav. على وجه التحديد، يمكن استخدامها لتقييد مساحة الحل بمجموعة خطية من هذه المتغيرات.

marketvalues.sav. يتعلق ملف البيانات هذا بمبيعات المنازل في مشروع سكني جديد في ألجونكوين، إلينوي، خلال السنوات 1999-2000. هذه المبيعات هي مسألة سجل عام.

nhis2000_subset.sav. المسح الوطني للمقابلة الصحية (NHIS) هو مسح كبير قائم على السكان للسكان المدنيين في الولايات المتحدة. يتم إجراء المقابلات وجهاً لوجه في عينة تمثيلية على الصعيد الوطني من الأسر. يتم الحصول على المعلومات والملاحظات الديموغرافية حول السلوكيات الصحية والحالة لأفراد كل أسرة. يحتوي ملف البيانات هذا على مجموعة فرعية من المعلومات من مسح عام 2000. المركز الوطني للإحصاءات الصحية. مسح المقابلة الصحية الوطنية، 2000. ملف بيانات الاستخدام العام والتوثيق. ftp://ftp.cdc.gov/pub/Health_Statistics/NCHS/Datasets/NHIS/2000/. تم الوصول إليه عام 2003.

ozone.sav. تتضمن البيانات 330 ملاحظة على ستة متغيرات أرصاد جوية للتنبؤ بتركيز الأوزون من المتغيرات المتبقية. وجد الباحثون السابقون 12، 13، من بين آخرين، عدم خطية بين هذه المتغيرات، مما يعيق نهج الانحدار القياسي.

pain_medication.sav. يحتوي ملف البيانات الافتراضي هذا على نتائج تجربة سريرية للأدوية المضادة للالتهابات لعلاج آلام التهاب المفاصل المزمنة. من الأمور ذات الأهمية الخاصة الوقت الذي يستغرقه الدواء حتى يسري مفعوله وكيف يقارن بالأدوية الموجودة.
patient_los.sav. يحتوي ملف البيانات الافتراضية هذا على سجلات العلاج للمرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى للاشتباه في احتشاء عضلة القلب (MI، أو “النوبة القلبية”). تتوافق كل حالة مع مريض منفصل وتسجل العديد من المتغيرات المتعلقة بإقامتهم في المستشفى.

patlos_sample.sav. يحتوي ملف البيانات الافتراضية هذا على سجلات العلاج لعينة من المرضى الذين عولجوا مع الأدوية الحالة للخثرة أثناء علاج احتشاء عضلة القلب (MI، أو “النوبة القلبية”). تتوافق كل حالة مع مريض منفصل وتسجل العديد من المتغيرات المتعلقة بإقامتهم في المستشفى.

Poll_cs.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود منظمي الاستطلاعات لتحديد مستوى الدعم العام لمشروع القانون المعروض على الهيئة التشريعية. تتوافق الحالات مع الناخبين المسجلين. تسجل كل حالة المقاطعة والبلدة والحي الذي يعيش فيه الناخب.
poll_cs_sample.sav. يحتوي ملف البيانات الافتراضي هذا على عينة من الناخبين المدرجين في poll_cs.sav. تم أخذ العينة وفقًا للتصميم المحدد في ملف خطة poll.csplan، ويسجل ملف البيانات هذا احتمالات التضمين وأوزان العينة. لاحظ، مع ذلك، أنه نظرًا لأن خطة أخذ العينات تستخدم طريقة الاحتمالية المتناسبة مع الحجم (PPS)، فهناك أيضًا ملف يحتوي على احتمالات الاختيار المشتركة (poll_jointprob.sav). تم جمع المتغيرات الإضافية المتوافقة مع التركيبة السكانية للناخب وآرائهم في الفاتورة المقترحة وإضافة ملف البيانات بعد العينة كما تم أخذها.

property_assess.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود مقيم المقاطعة للحفاظ على تقييمات قيمة الممتلكات محدثة على الموارد المحدودة. تتوافق الحالات مع العقارات التي تم بيعها في المقاطعة في العام الماضي. تسجل كل حالة في ملف البيانات البلدة التي يقع فيها العقار، والمقيم الذي زار العقار آخر مرة، والوقت منذ ذلك التقييم ، والتقييم الذي تم إجراؤه في ذلك الوقت، وقيمة بيع العقار.

property_assess_cs.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود مقيِّم الدولة لإبقاء تقييمات قيمة الممتلكات محدثة على الموارد المحدودة. وتتوافق القضايا مع أملاك الدولة. تسجل كل حالة في ملف البيانات المقاطعة، والبلدة ، والحي الذي يقع فيه العقار، والوقت منذ آخر تقييم، والقيمة في ذلك الوقت.

property_assess_cs_sample.sav. يحتوي ملف البيانات الافتراضي هذا على عينة من الخصائص المدرجة في property_assess_cs.sav. تم أخذ العينة وفقًا للتصميم المحدد في ملف خطة property_assess.csplan، ويسجل ملف البيانات هذا احتمالات التضمين وأوزان العينة. تم جمع القيمة الحالية المتغيرة الإضافية وإضافتها إلى ملف البيانات بعد أخذ العينة.
النكوص. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود وكالة إنفاذ القانون الحكومية لفهم معدلات العودة إلى الإجرام في منطقة اختصاصها. تتوافق كل حالة مع مجرم سابق وتسجل معلوماته الديموغرافية، وبعض تفاصيل جريمتهم الأولى، ثم الوقت حتى إلقاء القبض عليهم للمرة الثانية، إذا كان ذلك قد حدث في غضون عامين من التوقيف الأول.

recidivism_cs_sample.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود وكالة إنفاذ القانون الحكومية لفهم معدلات العودة إلى الإجرام في منطقة اختصاصها. تتعلق كل قضية بمجرم سابق تم الإفراج عنه من أول اعتقال له خلال شهر يونيو 2003، ويسجل معلوماته الديموغرافية، وبعض تفاصيل جريمتهم الأولى، وبيانات اعتقالهم الثاني، إذا كان قد حدث بنهاية يونيو.، 2006. تم اختيار المخالفين من أقسام العينة وفقًا لخطة أخذ العينات المحددة في recidivism_cs.csplan؛ نظرًا لأنه يستخدم طريقة الاحتمالية المتناسبة مع الحجم (PPS)، يوجد أيضًا ملف يحتوي على احتمالات الاختيار المشترك (recidivism_cs_jointprob.sav).

rfm_transactions.sav. ملف بيانات افتراضي يحتوي على بيانات معاملات الشراء، بما في ذلك تاريخ الشراء، والعنصر (العناصر) المشتراة، والمبلغ النقدي لكل معاملة.

salesperformance.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بتقييم دورتين تدريبيتين جديدتين في المبيعات. يتلقى ستون موظفًا، مقسمين إلى ثلاث مجموعات، تدريبات قياسية. بالإضافة إلى ذلك، تتلقى المجموعة 2 تدريبًا تقنيًا؛ المجموعة 3، برنامج تعليمي عملي. تم اختبار كل موظف في نهاية الدورة التدريبية وسجلت درجاتهم. تمثل كل حالة في ملف البيانات متدربًا منفصلاً وتسجل المجموعة التي تم تكليفهم بها والنتيجة التي حصلوا عليها في الامتحان.

satisf.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق باستطلاع الرضا الذي أجرته شركة بيع بالتجزئة في 4 مواقع متاجر. تم مسح 582 عميلاً في المجموع، وتمثل كل حالة الردود من عميل واحد.

screws.sav. يحتوي ملف البيانات هذا على معلومات حول خصائص البراغي والمسامير والصواميل والمسامير 14.

shampoo_ph.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بمراقبة الجودة في مصنع لمنتجات الشعر. على فترات زمنية منتظمة، يتم قياس ست دفعات إخراج منفصلة وتسجيل الأس الهيدروجيني. النطاق المستهدف هو 4.5-5.5.

ships.sav. مجموعة بيانات تم تقديمها وتحليلها في مكان آخر 15 تتعلق بالأضرار التي لحقت بسفن الشحن بسبب الأمواج. يمكن نمذجة عدد الحوادث على أنه يحدث بمعدل بواسون بالنظر إلى نوع السفينة وفترة البناء وفترة الخدمة. توفر أشهر الخدمة الإجمالية لكل خلية في الجدول المكونة من التصنيف المتقاطع للعوامل قيمًا للتعرض للمخاطر.

site.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود الشركة لاختيار مواقع جديدة لتوسيع أعمالها. لقد وظفت اثنين من المستشارين لتقييم المواقع بشكل منفصل، والذين، بالإضافة إلى تقرير موسع، لخصوا كل موقع على أنه احتمال “جيد” أو “عادل” أو “ضعيف”.

smokers.sav. ملف البيانات هذا مستخلص من المسح الوطني للأسر المعيشية لعام 1998 لتعاطي المخدرات وهو عينة احتمالية للأسر الأمريكية. (http://dx.doi.org/10.3886/ICPSR02934) وبالتالي، فإن الخطوة الأولى في تحليل ملف البيانات هذا يجب أن تكون وزن البيانات لتعكس الاتجاهات السكانية.

stocks.sav يحتوي ملف البيانات الافتراضي هذا على أسعار الأسهم وحجمها لمدة عام واحد.

stroke_clean.sav. يحتوي ملف البيانات الافتراضية هذا على حالة قاعدة البيانات الطبية بعد تنظيفها باستخدام الإجراءات الموجودة في خيار إعداد البيانات.

stroke_invalid.sav. يحتوي ملف البيانات الافتراضي هذا على الحالة الأولية لقاعدة بيانات طبية ويحتوي على العديد من أخطاء إدخال البيانات.

stroke_survival. يتعلق ملف البيانات الافتراضي هذا بأوقات البقاء على قيد الحياة للمرضى الخارجين من برنامج إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية الإقفارية التي تواجه عددًا من التحديات. بعد السكتة الدماغية، يتم تسجيل حدوث احتشاء عضلة القلب أو السكتة الدماغية أو السكتة الدماغية النزفية وتسجيل وقت الحدث. يتم اقتطاع العينة إلى اليسار لأنها تشمل فقط المرضى الذين نجوا حتى نهاية برنامج إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية.

stroke_valid.sav. يحتوي ملف البيانات الافتراضية هذا على حالة قاعدة البيانات الطبية بعد التحقق من القيم باستخدام إجراء التحقق من صحة البيانات. لا يزال يحتوي على حالات يحتمل أن تكون شاذة.

Survey_sample.sav. يحتوي ملف البيانات هذا على بيانات المسح، بما في ذلك البيانات الديموغرافية ومقاييس المواقف المختلفة. وهو يقوم على مجموعة فرعية من المتغيرات من المركز الوطني لأبحاث المواد الكيميائية المسح الاجتماعي العام لعام 1998، على الرغم من تعديل بعض قيم البيانات وإضافة متغيرات خيالية إضافية لأغراض التوضيح.

tcm_kpi.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على قيم مؤشرات الأداء الرئيسية الأسبوعية للأعمال. يحتوي أيضًا على بيانات أسبوعية لعدد من المقاييس التي يمكن التحكم فيها خلال نفس الفترة الزمنية.

tcm_kpi_upd.sav. ملف البيانات هذا مطابق لملف tcm_kpi.sav ولكنه يحتوي على بيانات لأربعة أسابيع إضافية.

telco.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود شركة الاتصالات لتقليل الاضطراب في قاعدة عملائها. تتوافق كل حالة مع عميل منفصل وتسجل معلومات ديموغرافية مختلفة واستخدام الخدمة.

telco_extra.sav. ملف البيانات هذا مشابه لملف بيانات telco.sav، ولكن تمت إزالة “الحيازة” ومتغيرات إنفاق العميل المحولة في السجل واستبدالها بمتغيرات إنفاق العميل المحولة من خلال السجل القياسي.

telco_missing.sav. ملف البيانات هذا هو مجموعة فرعية من ملف بيانات telco.sav، ولكن تم استبدال بعض قيم البيانات الديموغرافية بقيم مفقودة.

testmarket.sav. يتعلق ملف البيانات الافتراضي هذا بخطط سلسلة مطاعم الوجبات السريعة لإضافة عنصر جديد إلى قائمتها. هناك ثلاث حملات محتملة للترويج للمنتج الجديد، لذلك يتم تقديم العنصر الجديد في مواقع في العديد من الأسواق المختارة عشوائيًا. يتم استخدام عرض ترويجي مختلف في كل موقع، ويتم تسجيل المبيعات الأسبوعية للعنصر الجديد في الأسابيع الأربعة الأولى. كل حالة تتوافق مع موقع منفصل أسبوع.

testmarket_1month.sav. ملف البيانات الافتراضي هذا هو ملف بيانات testmarket.sav مع المبيعات الأسبوعية “ملفوفة” بحيث تتوافق كل حالة مع موقع منفصل. بعض المتغيرات التي تتغير أسبوعيًا تختفي نتيجة لذلك، والمبيعات المسجلة الآن هي مجموع المبيعات خلال الأسابيع الأربعة للدراسة.

Tree_car.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على بيانات ديموغرافية وبيانات سعر شراء السيارة.

tree_credit.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على بيانات تاريخ القروض الديموغرافية والمصرفية.

tree_missing_data.sav هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على بيانات تاريخ القرض الديموغرافي والمصرفية مع عدد كبير من القيم المفقودة.

tree_score_car.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يحتوي على بيانات ديموغرافية وبيانات سعر شراء السيارة.

Tree_textdata.sav. ملف بيانات بسيط به متغيرين فقط يهدفان أساسًا إلى إظهار الحالة الافتراضية للمتغيرات قبل تخصيص مستوى القياس وتسميات القيمة.

tv-survey.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بمسح أجراه استوديو تلفزيوني يفكر في تمديد تشغيل برنامج ناجح. تم سؤال 906 مشاركين عما إذا كانوا سيشاهدون البرنامج في ظل ظروف مختلفة. يمثل كل صف مستجيبًا منفصلاً؛ كل عمود هو شرط منفصل.

ulcer_recurrence.sav. يحتوي هذا الملف على معلومات جزئية من دراسة مصممة لمقارنة فعالية اثنين من العلاجات لمنع تكرار القرحة. يقدم مثالًا جيدًا للبيانات الخاضعة للرقابة الفاصلة وقد تم تقديمه وتحليله في مكان آخر 16.

ulcer_recurrence_recoded.sav. يعيد هذا الملف تنظيم المعلومات في ulcer_recurrence.sav للسماح لك بنمذجة احتمالية الحدث لكل فترة من الدراسة بدلاً من مجرد احتمال حدث نهاية الدراسة. تم تقديمه وتحليله في مكان آخر 17.

verd1985.sav. يتعلق ملف البيانات هذا بمسح 18. تم تسجيل ردود 15 موضوعًا على 8 متغيرات. المتغيرات ذات الأهمية مقسمة إلى ثلاث مجموعات. تتضمن المجموعة 1 العمر والزوجية ، وتشمل المجموعة 2 الحيوانات الأليفة والأخبار، والمجموعة 3 تشمل الموسيقى والموسيقى الحية. يتم تحجيم الحيوانات الأليفة على أنها اسمية متعددة ويتم تحجيم العمر على أنه ترتيبي؛ يتم قياس جميع المتغيرات الأخرى على أنها اسمية مفردة.

virus.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق بجهود مزود خدمة الإنترنت (ISP) لتحديد تأثيرات الفيروس على شبكاته. لقد قاموا بتتبع النسبة (التقريبية) لحركة البريد الإلكتروني المصابة على شبكاتها بمرور الوقت، من لحظة الاكتشاف حتى احتواء التهديد.

Wheeze_steubenville.sav. هذه مجموعة فرعية من دراسة طولية للتأثيرات الصحية لتلوث الهواء على الأطفال 19. تحتوي البيانات على مقاييس ثنائية متكررة لحالة الصفير للأطفال من ستوبنفيل، أوهايو ، في سن 7 و 8 و 9 و 10 سنوات، بالإضافة إلى تسجيل ثابت لما إذا كانت الأم مدخنة أم لا خلال السنة الأولى من الدراسة.

workprog.sav. هذا ملف بيانات افتراضي يتعلق ببرنامج عمل حكومي يحاول وضع الأشخاص المحرومين في وظائف أفضل. تمت متابعة عينة من المشاركين المحتملين في البرنامج، تم اختيار بعضهم عشوائيًا للتسجيل في البرنامج، بينما لم يتم اختيار البعض الآخر. تمثل كل حالة مشاركًا منفصلاً في البرنامج.

worldsales.sav يحتوي ملف البيانات الافتراضي هذا على إيرادات المبيعات حسب القارة والمنتج.

المصدر

error:
Scroll to Top