الحصول على التعليمات في Windows

آخر تحديث: مارس 19, 2021
أنت تتصفح:
الوقت المُقدر للقراءة: 1 دقيقة

عندما تكون بحاجة إلى معلومات تتعلق بإجراء ما أو بكيفية استخدام ميزة معينة في ويندوز Windows، فإن نظام التعليمات الفورية هو من إحدى الطرق الأكثر فعّالية للتعلّم. ويتوفر نظام التعليمات في ويندوز Windows انطلاقًا من قائمة بدء التشغيل. وتستطيع الحصول على التعليمات التي تتعلق بالإجراء الذي تقوم بعمله بسرعة بالضغط على زر “تعليمات” (Help) الذي يتوفر عادة في مربعات الحوار. وللحصول على تعليمات أوسع وأشمل، يمكنك النظر في محتويات برنامج “التعليمات”. كما يمكنك البحث عن التعليمات التي تتعلق بمواضيع معينة في ويندوز.

عرض محتويات نظام التعليمات

جرى تنظيم علامة تبويب محتويات نظام التعليمات تمامًا مثل محتويات أي من الكتب. وعندما تنتقي أحد المواضيع الأساسية، أو الفصول، تظهر قائمة بمواضيع أكثر تفصيلا تستطيع التحديد من بينها. ويحتوي العديد من تلك الفصول على أقسام فرعية باسم “تلميحات ومهارات” Tips and Tricks. التي قد تساعدك أكثر في عملك.

لعرض محتويات نظام التعليمات في Windows، انقر أمر “تعليمات” Help and Support في قائمة بدء التشغيل Start.

يظهر إطار “مركز التعليمات والدعم” كما يلي:

الحصول على التعليمات في ويندوز Windows - نظام التعليمات
الحصول على التعليمات في ويندوز

يحتوي إطار التعليمات على العديد من الأوامر، والخاصة بكل بند من بنود التعليمات المختلفة، وعند اختيار أي منها يسرد نظام التعليمات كل المواضيع التي يحتويها، على شكل أبواب، وعند اختيار أي من هذه الأبواب يتم عرض الفصول الفرعية التي يحتويها.

زر البحث عن التعليمات في Windows

يمكنك باستخدام زر البحث إجراء عملية البحث عن التعليمات في ويندوز وذلك بكتابة اسم الموضوع (أو الكلمة الأساسية)، عندها تظهر قائمة بكل المواضيع التي تحتوي على هذه الكلمة وليس المواضيع التي تبدأ بتلك الكلمة فقط.

إذا بدأت باستخدام التعليمات لأول مرة، سوف يقوم Windows بإعداد نظام التعليمات لديك، ويستغرق ذلك بضعة دقائق. ويظهر تبعًا لذلك مربعات حوار تطلب منك تحديد خيار معين، ويُستحسن تحديد الخيار المُوصى به.

ملاحظة هامة

قد يختلف نظام التعليمات المضمن في إصدارات ويندوز المختلفة بعض الشيء، ولكن تظل بنية هذا النظام وطريقة عمله بدون تغيير، حيث يعمل بنفس الأسلوب وبنفس الترتيب في مختلف إصدارات ويندوز المتتالية، بالرغم من وجود بعض الاختلافات الشكلية أحيانّا بين تلك الإصدارات.

عرض كل موضوعات نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows في مركز المساعدة أو المراجع التعليمية

مركز المساعدة – المراجع التعليمية – مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات

المصدر

  • كتاب: مقدمة في الكمبيوتر ونظام التشغيل ويندوز Windows، مصطفى عبيد، فلسطين، 1998م.
هل كان الموضوع مفيدًا؟
لا 0
المشاهدات: 134

الاستمرار في القراءة

السابق: إعدادات شريط المهام في Windows
التالي: إعداد بيئة Windows