نوع المتغير في SPSS

آخر تحديث: ديسمبر 3, 2020
الوقت المُقدر للقراءة: 3 دقيقة

المقصود بـ نوع المتغير

نوع المتغير يحدد نوع البيانات لكل متغير. بشكل افتراضي، من المفترض أن تكون جميع المتغيرات الجديدة عددية. يمكنك استخدام نوع المتغير لتغيير نوع البيانات. تعتمد محتويات مربع الحوار نوع المتغير على نوع البيانات المحدد. بالنسبة لبعض أنواع البيانات، توجد مربعات نصية لعرض وعدد الكسور العشرية؛ لأنواع البيانات الأخرى، يمكنك ببساطة تحديد تنسيق من قائمة أمثلة قابلة للتمرير.

أنواع البيانات المتاحة في SPSS

أنواع البيانات المتاحة في SPSS هي كما يلي:

طريقة تحديد نوع المتغير

لتحديد نوع المتغير:

  1. اجعل محرر البيانات النافذة النشطة.
  2. إذا تم عرض طريقة عرض البيانات، فانقر نقرًا مزدوجًا فوق اسم المتغير أعلى العمود في طريقة عرض البيانات أو انقر فوق علامة التبويب طريقة عرض المتغير.
  3. انقر فوق الزر في خلية النوع للمتغير الذي تريد تعريفه.
  4. حدد نوع البيانات في مربع الحوار نوع المتغير.
  5. انقر فوق موافق.

تنسيق عرض قيم الإدخال

بناءً على التنسيق، قد يختلف عرض القيم في طريقة عرض البيانات عن القيمة الفعلية كما تم إدخالها وتخزينها داخليًا. فيما يلي بعض الإرشادات العامة:

  • بالنسبة إلى التنسيقات الرقمية والفاصلة والنقطة، يمكنك إدخال القيم بأي عدد من المنازل العشرية (حتى 16)، ويتم تخزين القيمة بالكامل داخليًا. تعرض “طريقة عرض البيانات” فقط العدد الذي تم تحديده من المنازل العشرية وقيم الدورات مع مزيد من الكسور العشرية. ومع ذلك، يتم استخدام القيمة الكاملة للعدد في جميع الحسابات.
  • بالنسبة لمتغيرات سلسلة المحارف، تكون جميع القيم مبطنّة لليمين إلى أقصى عرض. وبالنسبة لمتغير سلسلة محارف يبلغ عرضه الأقصى ثلاثة، يتم تخزين القيمة “لا” No داخليًا على أنها “لا” No، ولكنها لا تعادل قيمة النفي المنطقي “No”، أي أنها مجرد سلسلة من المحارف وليست قيمة منطقية.
  • بالنسبة إلى تنسيقات التاريخ، يمكنك استخدام الشرطة المائلة أو الشرطات أو المسافات أو الفواصل أو النقاط كمحددات بين قيم اليوم والشهر والسنة، ويمكنك إدخال أرقام أو اختصارات مكونة من ثلاثة أحرف أو أسماء كاملة لقيم الشهر. يتم عرض التواريخ ذات التنسيق العام dd-mmm-yy مع شرطات كمحددات واختصارات من ثلاثة أحرف للشهر. يتم عرض التواريخ ذات التنسيق العام dd / mm / yy و mm / dd / yy مع خطوط مائلة للمحددات والأرقام الخاصة بالشهر. داخليًا، يتم تخزين التواريخ على أنها عدد الثواني من 14 أكتوبر 1582. يتم تحديد نطاق القرن للتواريخ ذات السنوات المكونة من رقمين من خلال إعدادات الخيارات (من قائمة “تحرير”، اختر “خيارات”، ثم انقر فوق علامة التبويب “بيانات”).
  • بالنسبة إلى تنسيقات الوقت، يمكنك استخدام النقطتين أو النقاط أو المسافات كمحددات بين الساعات والدقائق والثواني. يتم عرض الأوقات مع النقطتين كمحددات. داخليًا، يتم تخزين الأوقات على هيئة عدد من الثواني تمثل فترة زمنية. على سبيل المثال، يتم تخزين 10:00:00 داخليًا على هيئة 36000، أي 60 (ثانية في الدقيقة) × 60 (دقيقة في الساعة) × 10 (ساعات).
نوع المتغير في SPSS
هل كان الموضوع مفيدًا؟
لا 0
المشاهدات: 11

الاستمرار في القراءة

السابق: مستوى قياس المتغير في SPSS
التالي: تسميات المتغير وتسميات القيمة