نسخ تنسيق الخلية في برنامج إكسل Excel

في الموضوع السابق، ذكرنا أن هناك طريقة واحدة للتفكير في تنسيق الخلية لفهمه بالشكل الصحيح، وهو اعتبار أن الخلايا هي مجرد إطار يحتوي على رسم أو صورة، والصورة داخل هذا الإطار هي البيانات. وبالتالي قد يتضمن تغيير تنسيق الخلية إضافة حد وإضافة لون أو تظليل وتغيير الحجم. وبناء على ذلك، فإنه يمكن أيضًا تصور عملية نسخ تنسيق الخلية ولصقه في خلية أخرى أو نطاق من الخلايا في إكسل Excel بحيث يتم تطبيق هذا التنسيق عليها.

خطوات نسخ تنسيق الخلية

  1. حدد الخلية التي تحتوي على التنسيق الذي تريد نسخه. راجع موضوع تحديد الخلية.
  2. حدد الصفحة الرئيسية > نسخ تنسيق.
  3. اسحب لتحديد الخلية أو النطاق الذي تريد تطبيق التنسيق عليه.
  4. ثم حرر زر الماوس سيتم الآن تطبيق التنسيق.
نسخ تنسيق الخلية

تلميح

يمكنك أيضًا تنفيذ هذه العملية على الخلايا عن طريق الإشارة بالماوس على حافة الخلية المحددة التي تريد النسخ منها، مع الضغط باستمرار على زر الماوس الأيمن، والسحب إلى الخلية أو النطاق الذي تريد النسخ إليه، وتحرير زر الماوس، وتحديد نسخ هنا كتنسيقات فقط من قائمة السياق التي تظهر. إذا كنت تستخدم الماوس بزر واحد أو باللمس، على جهاز Mac، يمكنك استخدام Control + النقر بدلا من الزر الأيمن للماوس للسحب.

ملاحظة

في برنامج معالجة الجداول الإلكترونية إكسل Excel، يمكنك تحديد محتويات الخلية لخلية أو عمود أو صف واحد أو أكثر أو نطاق خلايا أو جدول كامل أو ورقة عمل بأكملها، وذلك بهدف تطبيق إجراء معين عليها بعد عملية التحديد.

المراجع

  • برنامج الجداول الإلكترونية مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel، ترجمة وإعداد: د. م. مصطفى عبيد، مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات، 2021.
  • الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت Microsoft.

Similar Posts