طرق إضافة القيم في جدول بيانات

إحدى الطرق السريعة والسهلة لإضافة القيم في جدول بيانات إكسل Excel هي باستخدام ميزة “الجمع التلقائي”. فقط حدد خلية فارغة مباشرة أسفل عمود من البيانات، ثم في علامه التبويب الصيغة، انقر فوق جمع تلقائيالمجموع. سيقوم إكسل تلقائيًا بمعرفة نطاق البيانات المطلوب جمعها.

يعمل “الجمع التلقائي” أيضًا بطريقة أفقية، إذا قمت بتحديد خلية فارغة إلى يسار الخلايا المطلوب جمعها.

استخدام الجمع التلقائي - طرق إضافة القيم في جدول بيانات
إضافة القيم في جدول بيانات إكسل Excel باستخدام الجمع التلقائي

الجمع التلقائي يقوم بإنشاء الصيغة بالنيابة عنك، حيث لا تحتاج إلى القيام بكتابتها. ومع ذلك، إذا كنت تفضّل كتابة الصيغة بنفسك، راجع الدالة SUM.

إضافة القيم في جدول إكسل استنادًا إلى شروط

  • استخدم الدالة SUMIF عندما تريد جمع القيم بشرط واحد. على سبيل المثال، عندما تحتاج إلى إضافة أعداد إجمالي المبيعات لمُنتج معين.
  • استخدم الدالة SUMIFS لجمع القيم باستخدام شرط واحد أو أكثر. علي سبيل المثال، قد ترغب في إضافه أعداد إجمالي المبيعات لمُنتج معين ضمن منطقة مبيعات معينة.

إضافة القيم في جدول بيانات التاريخ والوقت

جمع تواريخ أو طرحها

للحصول علي نظرة عامة حول كيفية إضافة تواريخ أو طرحها، راجع موضوع إضافه تواريخ أو طرحها. لإجراء عمليات حسابية أكثر تعقيدًا على التواريخ راجع موضوع دالات الوقت والتاريخ Date and Time Functions.

جمع الوقت أو طرحه

للحصول على نظرة عامة حول كيفية جمع الوقت أو طرحه، راجع موضوع جمع الوقت أو طرحه. ولإجراء عمليات حسابية معقدة على البيانات من نوع الوقت راجع موضوع دالات الوقت والتاريخ Date and Time Functions.

المراجع

  • برنامج الجداول الإلكترونية مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel، ترجمة وإعداد: د. م. مصطفى عبيد، مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات، 2021.
  • الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت Microsoft.
error:
Scroll to Top