تحويل القيم Shift Values

تحويل القيم

تقوم ميزة تحويل القيم Shift Values ​​بإنشاء متغيرات جديدة تحتوي على قيم المتغيرات الموجودة من الحالات السابقة أو اللاحقة.

الاسم Name. اسم المتغير الجديد. يجب أن يكون هذا اسمًا غير موجود بالفعل في مجموعة البيانات النشطة.

احصل على قيمة من الحالة السابقة (التأخر) Get value from earlier case (lag). احصل على القيمة من حالة سابقة في مجموعة البيانات النشطة. على سبيل المثال، مع قيمة العدد الافتراضي للحالات 1، يكون لكل حالة للمتغير الجديد قيمة المتغير الأصلي من الحالة التي تسبقه مباشرة.

احصل على قيمة من الحالة التالية (العميل المحتمل) Get value from following case (lead). احصل على القيمة من حالة لاحقة في مجموعة البيانات النشطة. على سبيل المثال، مع قيمة العدد الافتراضي للحالات = 1، يكون لكل حالة للمتغير الجديد قيمة المتغير الأصلي من الحالة التالية.

عدد الحالات المراد تحويلها Number of cases to shift. احصل على القيمة من الحالة السابقة أو اللاحقة، حيث n هي القيمة المحددة. يجب أن تكون القيمة عددًا صحيحًا غير سالب.

  • إذا كانت معالجة الملفات المنقسمة قيد التشغيل، فسيقتصر نطاق التحويل على كل مجموعة مقسمة. لا يمكن الحصول على قيمة التغيير من حالة في مجموعة انقسام سابقة أو لاحقة.
  • يتم تجاهل حالة الفلتر.
  • يتم تعيين قيمة المتغير الناتج على القيم المفقودة من النظام للحالات n الأولى أو الأخيرة في مجموعة البيانات أو المجموعة المنقسمة، حيث n هي القيمة المحددة لعدد الحالات المراد تحويلها Number of cases to shift. على سبيل المثال، سيؤدي استخدام طريقة Lag مع القيمة 1 إلى تعيين متغير النتيجة إلى “مفقود من النظام” للحالة الأولى في مجموعة البيانات (أو الحالة الأولى في كل مجموعة مقسمة).
  • يتم الاحتفاظ بالقيم المفقودة من قبل المستخدم.
  • يتم تطبيق معلومات القاموس من المتغير الأصلي، بما في ذلك تسميات القيمة المحددة وتخصيصات القيمة المفقودة من قبل المستخدم، على المتغير الجديد. (ملاحظة: لا يتم تضمين سمات المتغيرات المخصصة.)
  • يتم إنشاء تسمية متغير تلقائيًا للمتغير الجديد الذي يصف عملية التحول التي أدت إلى إنشاء المتغير.

إنشاء متغير جديد بقيم تم تحويلها

لإنشاء متغير جديد:

1. من القوائم، اختر: تحويل> تحويل القيم

Transform > Shift Values

2. حدد المتغير المراد استخدامه كمصدر لقيم المتغير الجديد.

3. أدخل اسمًا للمتغير الجديد.

4. حدد طريقة التحويل (تأخير أو تقديم) lag or lead وعدد الحالات المراد تغييرها.

5. انقر فوق تغيير Change.

6. كرر لكل متغير جديد تريد إنشائه.

المصدر

  • المرجع الأساسي لبرنامج التحليل الإحصائي SPSS، ترجمة وإعداد: د. م. مصطفى عبيد، مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات.
  • الموقع الرسمي لشركة آي بي إم أو IBM SPSS software.
error:
Scroll to Top