التعاون في العمل باستخدام التأليف المشترك

مفهوم التأليف المشترك

عندما يقوم شخص ما بمشاركة مستند وورد Word معك، يتضمن البريد الإلكتروني الذي تتلقاه ارتباطًا تشعبيًا يفتح المستند في مستعرض الويب الخاص بك، وقد يُتيح لك المُرسل صلاحية التأليف المشترك لهذا المستند من خلال منحك صلاحية التحرير عند إرساله.

مشاركة مستند في التأليف المشترك

في وورد Word للويب. حدد تحرير مستند > تحرير في المستعرض.

تحديد "تحرير في المستعرض" لتحرير المستند في Word للويب
تحديد “تحرير في المستعرض” لتحرير المستند في Word للويب

إذا كان هناك أي شخص آخر يعمل على المستند، سوف تشاهد حالة حضوره والتغييرات التي يقوم بإجراءها. وهذه هي التأليف المشترك أو التعاون في الوقت الفعلي Real Time.

التأليف المشترك - التعاون في التوقيت الحقيقي

من هنا، إذا كنت تُفضل العمل من خلال تطبيق Word، فقم بالتبديل من تحرير إلى الفتح في تطبيق سطح المكتب، بالقرب من أعلي النافذة.

خيار الفتح في تطبيق سطح المكتب - التأليف المشترك
خيار الفتح في تطبيق سطح المكتب

ستظل مشاركًا في تأليف المستند، طالما كنت مشتركًا في Microsoft 365، باستخدام أحد إصدارات وورد Word التالية:

  • Microsoft Word 2016 for Windows
  • Word 2016 for Mac
  • Word على جهاز محمول (Android أو iOS أو Windows)

إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من وورد Word، أو إذا لم تكن مشتركًا، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من ميزة التألفيف المشترك وتحرير المستند في الوقت نفسه الذي يعمل فيه الآخرون، ولكن لن يكون لديك تعاون في التأليف في الوقت الحقيقي. وفي هذه الحالة، لرؤية تغييرات الآخرين ومشاركة تغييراتك معهم، سيتعين عليك حفظ المستند من وقت إلى آخر حتى يتم تحديث التغيرات أولا بأول يدويًا من طرفك.

المستندات التي تحتوي على وحدات ماكرو (docm.)

إذا كان المستند يحتوي على وحدات ماكرو (docm)، فلا يزال بإمكانك التحرير والتعاون. يمكنك فتح المحتوى وتحريره كأي مستند آخر، بما في ذلك تشغيل وحدات الماكرو. إذا كنت بحاجه إلى تحرير التعليمات البرمجية لماكرو، فقم ببساطة بسحب الملف وتحرير التعليمات البرمجية والتحقق منها مرة أخرى

يمكن معرفة المزيد من خلال مراجعة موضوع: وحدات الماكرو.

المصدر

  • برنامج معالجة النصوص والكلمات، مايكروسوفت وورد Microsoft Word، ترجمة وإعداد: د. م. مصطفى عبيد، مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات، 2022.
  • الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت Microsoft.
error:
Scroll to Top