تخصيص برنامج SPSS

آخر تحديث: مارس 28, 2021
الوقت المُقدر للقراءة: 1 دقيقة

ماذا يعني تخصيص برنامج SPSS

يمكن أن يساعد تخصيص برنامج التحليل الإحصائي SPSS في توفير الوقت والجهد، مثلا تساعد القوائم وأشرطة الأدوات المخصصة في توفير الوقت عن طريق تسهيل الوصول إلى الميزات المستخدمة بشكل متكرر وتشغيل المهام الشائعة تلقائيًا. تسمح لك مربعات الحوار المخصصة إنشاء واجهات المستخدم الخاصة بك لتوليد الصيغ البرمجية.

تشتمل عمليات تخصيص SPSS على كل من:

  • إنشاء عناصر قائمة مخصصة في SPSS لتشغيل ملفات بناء جملة الأوامر Syntax أو التطبيقات أو البرامج النصية الأخرى بسهولة. يمكنك إضافة عنصر إلى قائمة موجودة أو إنشاء قائمة كاملة خاصة بك.
  • إنشاء أشرطة أدوات مخصصة، والتي توفر طريقة أخرى لأداء مهام محددة بسرعة. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء أشرطة أدوات مخصصة من أجل تشغيل الإجراءات المستخدمة بشكل متكرر أو لإنشاء رسوم بيانية ومخططات بسرعة وسهولة، كل ذلك من خلال نقرة زر على شريط الأدوات المخصص الجديد.
  • إنشاء مربعات حوار مخصصة لتوليد الجمل البرمجية أو صيغ الأوامر Syntax. يتيح لك ذلك إنشاء نسختك الخاصة من مربع الحوار لإجراء إحصائيات SPSS، أو واجهة مستخدم لأمر ملحق، أو واجهة مستخدم لأي مجموعة من بناء الجمل البرمجية التي قد ترغب في تحديد معلماتها بناءً على إدخال المستخدم.

وسوف يتم شرح كل منها بالتفصيل.

لمتابعة هذه الموضوعات يمكن الضغط على الرابط المناظر لكل منها في القائمة التالية:

المصدر

تصفح كل موضوعات دورة تدريب برنامج التحليل الإحصائي SPSS، في مركز المساعدة أو المراجع التعليمية

مركز المساعدة أو المراجع التعليمية – مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات – MDRS Center
تخصيص برنامج التحليل الإحصائي SPSS
تخصيص برنامج التحليل الإحصائي SPSS
هل كان الموضوع مفيدًا؟
لا 0
المشاهدات: 62

الاستمرار في القراءة

التالي: إنشاء عناصر قائمة مخصصة