الاستعادة التلقائية للبيانات

آخر تحديث: مارس 23, 2021
أنت تتصفح:
الوقت المُقدر للقراءة: 2 دقيقة

مفهوم الاستعادة التلقائية للبيانات

يتم عرض مربع حوار في الحالات التي توجد فيها بيانات غير محفوظة في الجلسة النشطة ويتم إنهاء برنامج SPSS بشكل غير متوقع (يتم عرض مربع الحوار بعد إعادة تشغيل SPSS). يوفر مربع الحوار خيارات الاسترداد التلقائي أو الاستعادة التلقائية للبيانات في SPSS لاستعادتها من الجلسات السابقة التي تم إنهاؤها بشكل غير متوقع ولحذف بيانات الجلسة المحفوظة.

ملحوظة: ستبقى بيانات الجلسة المحفوظة في حالة نسخ احتياطي حتى تقوم باستعادة البيانات أو حذفها. سيستمر عرض مربع حوار استرداد المستند في كل مرة تقوم فيها بتشغيل SPSS حتى يتم استعادة جميع الجلسات المحفوظة أو حذفها. راجع قسم الاسترداد التلقائي في مربع حوار الخيارات العامة للحصول على معلومات حول إعدادات الاسترداد التلقائي المتوفرة.

يستغرق الاسترداد التلقائي وقتًا طويلا

في الحالات التي تستغرق فيها ميزة الاسترداد التلقائي للبيانات وقتًا طويلا حتى تكتمل في SPSS، يتم عرض مجموعة متنوعة من مربع حوار الاسترداد التلقائي وتوفر خيارات لتعطيل الاسترداد التلقائي تمامًا، أو لملفات معينة. يمكنك أيضًا تحديد عدم إظهار مربع الحوار مرة أخرى للجلسة النشطة.

إذا اخترت تعطيل الاسترداد التلقائي للبيانات في SPSS، فيمكنك إعادة تنشيط الميزة عبر تحرير> خيارات …> عام> الاسترداد التلقائي. لمزيد من المعلومات، راجع الخيارات العامة.

نقاط الاستعادة التلقائية للبيانات

تقوم نقاط الاستعادة بحفظ البيانات من الجلسات النشطة التي تم إنهاؤها بشكل غير متوقع (الاسترداد التلقائي) أو التي تحفظها بشكل صريح. كل نقطة استعادة هي لقطة لجلسة SPSS. تحتوي كل نقطة استعادة على محرر البيانات، وبناء الجملة، ومعلومات ملف الإخراج التي كانت نشطة في وقت إنهاء الجلسة بشكل غير متوقع أو الذي قمت بحفظه بشكل صريح. تظل نقاط الاستعادة المحفوظة في حالة نسخ احتياطي حتى تقوم باستعادتها أو حذفها.

ملحوظة: راجع قسم الاسترداد التلقائي في مربع حوار الخيارات العامة للحصول على معلومات حول إعدادات الاسترداد التلقائي المتوفرة.

فتح نقاط الاستعادة

يتم عرض نقاط الاستعادة التلقائية للبيانات المتاحة تلقائيًا في مربع حوار ترحيب SPSS في كل مرة تقوم فيها بتشغيل برنامج SPSS.

يمكن أيضًا الوصول إلى نقاط الاستعادة من خلال قائمة ملف SPSS:

  1. انقر فوق ملف> فتح نقطة الاستعادة،. يعرض مربع حوار الاسترداد التلقائي جميع نقاط الاستعادة المتاحة.
  2. حدد نقطة استعادة لفتحها ثم انقر فوق “موافق“.

حفظ نقاط الاستعادة

يتم إنشاء نقطة استعادة جلسة SPSS تلقائيًا عند إنهاء جلسة نشطة بشكل غير متوقع.

يمكنك حفظ نقطة استعادة يدويًا عبر ملف> حفظ نقطة الاستعادة.

حذف نقاط الاستعادة

يمكن حذف نقاط استعادة الجلسة الحالية من صفحة ترحيب إحصائيات SPSS أو من ملف> فتح نقطة الاستعادة، ثم حدد نقطة استعادة وانقر فوق رمز الحذف.

عرض كل موضوعات المرجع الأساسي لبرنامج التحليل الإحصائي SPSS في مركز المساعدة أو المراجع التعليمية

مركز المساعدة – المراجع التعليمية – مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات – MDRS CENTER

المصدر

  • المرجع الأساسي لبرنامج التحليل الإحصائي SPSS، ترجمة وإعداد: د. م. مصطفى عبيد، مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات.
  • الموقع الرسمي لشركة آي بي إم IBM SPSS software.
الاستعادة التلقائية للبيانات في برنامج التحليل الإحصائي SPSS
هل كان الموضوع مفيدًا؟
لا 0
المشاهدات: 114

الاستمرار في القراءة

السابق: النوافذ في برنامج SPSS