أساسيات سير عمل المطور

آخر تحديث: نوفمبر 9, 2021
الوقت المُقدر للقراءة: 1 دقيقة

أساسيات سير عمل المطور

يتشابه سير العمل لتطوير تطبيق لنظام Android من الناحية المفاهيمية مع منصات التطبيقات الأخرى. ومع ذلك، لإنشاء تطبيق جيد التصميم لنظام Android بكفاءة، فإنك تحتاج إلى بعض الأدوات المتخصصة. توفر القائمة التالية نظرة عامة على عملية إنشاء تطبيق Android وتتضمن روابط لبعض أدوات Android Studio التي يجب عليك استخدامها أثناء كل مرحلة من مراحل التطوير.

قائمة خطوات سير عمل المطور

أساسيات سير عمل المطور Android Studio
أساسيات سير عمل المطور Android Studio

1. قم بإعداد مساحة العمل الخاصة بك

ربما تكون هذه هي المرحلة التي انتهيت منها بالفعل: قم بتثبيت Android Studio وإنشاء مشروع.

للحصول على تجول باستخدام Android Studio الذي يعلم بعض أساسيات تطوير Android، راجع أيضًا دليل إنشاء تطبيقك الأول.

2. اكتب التطبيق الخاص بك

الآن يمكنك الوصول إلى العمل. يشتمل Android Studio على مجموعة متنوعة من الأدوات والذكاء لمساعدتك على العمل بشكل أسرع وكتابة كود الجودة وتصميم واجهة المستخدم وإنشاء الموارد لأنواع الأجهزة المختلفة. لمزيد من المعلومات حول الأدوات والميزات المتوفرة، راجع كتابة التطبيق الخاص بك.

3. بناء وتشغيل التطبيق

خلال هذه المرحلة، تقوم ببناء مشروعك في حزمة APK قابلة للتصحيح يمكنك تثبيتها وتشغيلها على المحاكي أو جهاز يعمل بنظام Android. لمزيد من المعلومات حول كيفية تشغيل التعليمات البرمجية، راجع إنشاء التطبيق وتشغيله.

يمكنك أيضًا البدء في تخصيص التصميم الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء متغيرات بناء تنتج إصدارات مختلفة من تطبيقك من نفس المشروع، وتقليص التعليمات البرمجية والموارد لجعل تطبيقك أصغر. للحصول على مقدمة لتخصيص التصميم الخاص بك، راجع تكوين البناء الخاص بك.

4. التصحيح والملف الشخصي والاختبار

هذه هي المرحلة التكرارية التي تستمر فيها في كتابة تطبيقك ولكن مع التركيز على القضاء على الأخطاء وتحسين أداء التطبيق. بالطبع، سيساعدك إنشاء الاختبارات في تلك المساعي.

للحصول على معلومات حول مهام التصحيح الأساسية، اقرأ تصحيح أخطاء التطبيق وكتابة السجلات و/ أو عرضها.

لعرض وتحليل مقاييس الأداء المختلفة مثل استخدام الذاكرة وحركة مرور الشبكة وتأثير وحدة المعالجة المركزية والمزيد، راجع أدوات تحديد الأداء.

وللحصول على مقدمة حول اختبارات البناء ، راجع اختبار تطبيقك.

5. نشر التطبيق

عندما تكون مستعدًا لإصدار تطبيقك للمستخدمين، فهناك عدد قليل من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار، مثل تعيين إصدار لتطبيقك، وإنشاء حزمة تطبيقات Android، وتوقيعه باستخدام مفتاح. لمزيد من المعلومات، اقرأ أو راجع نشر التطبيق الخاص بك.

المصدر

  • Google Developer Meet Android Studio، موقع جوجل للمطورين، ترجمة وإعداد: د. م. مصطفى فؤاد عبيد.
  • مركز المساعدة، أندرويد ستدديو Android Studio، مركز البحوث والدراسات متعدد التخصصات، 2021.
هل كان الموضوع مفيدًا؟
لا

الاستمرار في القراءة

السابق: تثبيت Android Studio